اقوى التمارين لعضلات الرجل على الاطلاق


من الاخطاء الملحوظه عند المبتدئين والمتدربين عامة فى الوطن العربى اهمال تمارين الرجل، فنجد ان المتدربين يعملون على بناء الجزء الاعلى من الجسم على حساب أرجلهم، فتجد الجسم من الاعلى مفتول العضلات ومن الاسفل وكأنه لم يمارس تمارين الحديد من قبل، والسبب فى هذا هو اهتمام اللاعبين بالمظهر الخارجى فقط وبما ان الجزء الذى يظهر من الجسم هو الجزء الاعلى فأنهم يحرصون على ان يبدو الجزء الظاهر فى أفضل حال وبما أن عضلات الرجل لا تظهر فى الملابس فإنها لا تحصل على حقها من التمرين.
اهمال تمارين الرجل هو من اكبر الأخطاء التى يقع بها المبتدئين، فبعد مده من التدريب على الجزىء العلوى من الجسم سوف يزداد حجم عضلاتك بالتدريج وبالتالى سوف تزيد من اوزان الحديد التى تتمرن بها وكل هذه الزياده فى الوزن تكون على الرجل وسوف تشكل خطرا على ارجلك الضعيفه وقد تسبب لك اصابه فى الركبه او المفاصل او العظام وبهذه الاصابه قد تتوقف عن التمرين لمده شهر او اكثر، لذا فأن تمرين الرجل يقويها ولا يجعلها عرضه للأصابات وايضا يحافظ على تناسق الجسم اضافه الى ان بعض تمارين الرجل كالقرفصاء او مايعرف بالأسكوات (Squat) يزيد من معدل هرمون التستيرون ( هرمون الذكوره ) فى الجسم والذى بدوره يقوم بزياده حجم عضلات الجسم بالكامل، معنى ذلك ان تمارين الرجل لا تؤثر على الرجل فقط بل تؤثر على عضلات الجسم بالكامل.
والان سوف نعرض مجموعه من اقوى تمارين الرجل والذى يجب على الجميع ممارستها بدون اسنثناء والتى تستهدف عضلات الرجل من جميع زواياها.

تمارين الفخذ (رجل امامى)


 تمرين القرفصاء او الاسكوات - Squat
تمرين القرفصاء او تمرين الاسكوات هو افضل تمرين للرجل على الاطلاق سواء كان للرجال او النساء هومن اشهر التمارين نظرا لفوائده التى لا تقدر بثمن فكما قلت سابقا هو يعمل على زياده هرمون التستيرون للرجال كما انه يزيد من حجم عضلات الرجل ويقويها بدرجه كبيره اما بالنسبه للنساء فهو ينحت الارجل ويعمل على اعطاء مظهر جميل للرجل بالمنحنيات، اضافه الى ان معظم عضلات الجسم تعمل اثناء اداء هذا التمرين كالبطن والصدر والقطنيه.

ضغط الرجل على الجهاز - Leg Press 
 يركز هذا التمرين على عضلات الرجل الأماميه بدرجه كبيره كما انه يعزل عضله الرجل بعكس تمرين القرفصاء وهو يعد ايضا من افضل تمارين الرجل ، كما انه يمكنك التركيز على قدم واحده بأداء التمرين بقدم واحده لزياده الشده والتركيز اكثر على العضله الضعيفه.

 تمرين الطعن بالدامبل - Dumbbell Lunge
يمكنك اداء هذا التمرين بالبار او بالدامبل، هذا التمرين يزيد من حجم عضله الرجل بدرجه رهيبه كما انه يقوم باستهداف كل واحده على حدى، ولكن يجب عليك الالتزام بالتكنيك الصحيح والحركه البطيئه لنتائج افضل.

 تمرين تمديد الساق - Leg Extension
ايضا هذا التمرين من اهم تمارين الرجل والذى يعمل على تمديد الساق ويعطيها شكلها الجميل، يجب اداء هذا التمرين ببطىء ويجب ان تكمل الحركه الى اقصى امتداد لها كما بالصوره.

تمارين الفخذ الخلفى (رجل خلفى)

 تمرين الرفعه الميته - Dead Lift
 من اشهر التمارين على الاطلاق، يعمل هذا التمرين على تضخيم عضله الرجل الخلفيه وتقويتها اضافه الى عضلات اسفل الظهر (القطنيه) .

 تمرين مرجحه رجل خلفى - Leg Curls
 من اكثر التمارين التى تؤثر على عضلات الرجل الخلفيه وذلك لأنه يعزل العضله بشكل كامل.

تمارين السمانه:

ضغط سمانة واقف - Standing Calves Press




ضغط سمانة واقف بالدامبل - Dumbbell Standing Calves Press 


"أضف جدول التدريب التالى الى جدول تدريبك وخصص يوما لتمارين الرجل فقط لأنها عضله اساسيه"


برنامج تمارين الرجل
التمارين
المجموعات
العدات
القرفصاء - الاسكوات  "رجل أمامى"
4
6:12
ضغط الرجل على الجهاز "رجل أمامى"
4
6:12
الطعن بالدامبل "رجل أمامى"
3
8:10
تمديد الساق - مرجحه امامى "رجل أمامى"
3
8:10
الرفعه الميتة "رجل أخلفى"
4
6:12
مرجحه رجل خلفى "رجل خلفى"
3
8:12
ضغط سمانه واقف
3
10:12
ضغط سمانه واقف بالدامبل 
3
10:12


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

1 التعليقات:

التعليقات
07 أبريل, 2017 حذف

من الاشياء التي يعرفها الكثيرون , فهرمون الذكورة يرافع مستوى انتاجه (قليلاً) عند القيام بتمارين الأرجل , فمثلا تمرين مثل ال squats يساعدك على الرفع من انتاج هرمون التستوستيرون أي (هرمون الذكورة) ولهذا فوائد عظيمة تمارين الأرجل فوائدها وأهميتها

رد
avatar

اضف الابتسامات